رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش طريقة فعالة ومرنة لادارة الذاكرة الخزنية للاجهزة المحمولة
   |   
مناقشة ماجستير
   |   
حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان دراسة نظرية للخصائص الإلكترونية والمغناطيسية لمركب الملح الصخري(RS)
   |   
جامعة البصرة تقيم ورشة عمل بعنوان (المخاطبات الادارية بأستخدام نماذج Google)
   |   
اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش دراسة نظرية وميدانية للخصائص الفيزيائية في المياه البحرية العراقية ومحاكاتها باستخدام نموذج عددي
   |   

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة البصرة ( طريقة فعالة ومرنة لادارة الذاكرة الخزنية للاجهزة المحمولة )
وتضمنت الرسالة التي قدمها الطالب عمار اسعد محمد


مشكلة الانتشار الكبير والاستخدام الواسع لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وما توفره من امكانيات مثل مشاركة الملفات بكافة انواعها مثل الصور والصوت والملفات النصية وملفات الفيديو .يؤدي هذا الاستخدام الى خزن العديد من الملفات المتكررة وكذلك شبة المتكرره والتي تؤثر على استخدام الموبايل من حيث الذاكرة الخزنية وكذلك الاداء وحجز المصادر بحيث يصعب استخدام الموبايل نتيجة امتلاء المساحة الخزنية للذاكرة.
وهدفت الرسالة
التخلص من الملفات المتكررة بكافة انواعها مثل الصور ,الصوت ,الملفات النصية و ملفات الفيديو.
- التخلص من الصور الشبة متكررة والتي تستلم من قبل شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك , الوتساب وغيرها والتي تحتل مساحة من الذاكرة وتؤثر على الانجاز ايضا. حيث يتم استرجاع الصوره وازالتها بصوره سريعة.
- انشاء تطبيق على الهاتف الذكي يقوم بتحقيق الاهداف اعلاه فضلا عن انه يدرس السلوك الانساني للشخص الذي يستخدم الجهاز لتحديد وقت تشغيل التطبيق بالاوقات التي يكون فيها المستخدم يستخدم الجهازمع مراعاة نسبة شحن الجهاز المناسبة لعمل التطبيق.
- استخدمنا العديد من التقنيات لتحقيق الاهداف الاساسية من البحث وهي زيادة انجازية عمل الموبايل و زيادة المساحة الخزنية للذاكرة من خلال التخلص من الملفات الغير ضرورية .
- هذه التقنيات تمثلت بــ (متسلسة فيبوناشي , هافمان كود , الهاش واستخلاص الصفات العامة والخاصه للصورة ).
واستنتجت الرسالة
- زيادة المساحة الخزنية وكذلك التحسين في اداء الموبايل من خلال استخدام التطبيق وتجربتة على العدديد من الاجهزة مثل اجهزة هواوي وسامسونك .
- يعد العمل المقترح من التطبيقات المهمة في مجال تكنلوجيا المعلومات وتطبيقات الموبايل حيث دمج بين كل من معالجة الصور واسترجاع المعلومات وادارتها في ذاكرة الجهاز.
- حاليا يعد العمل في هذا الحقل من الاعمال المثيرة للاهتمام والحديثة في عالم تكنلوجيا المعلومات حيث على مستوى العراق لاحظنا القليل جدا من البحوث والاطاريح في هذا المجال.

واوصت الرسالة
نوصي بتطبيق النظام المقترح وذلك لازالة الملفات والصور المتكررة والمتشابهة لما له من دور في تقليل العبئ على معالج وموارد الموبايل الذكي وذلك بتقليل عدد الملفات المخزونة

 
 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول