جامعة البصرة تنظم محاضرة علمية عن تحديد تأثير أبخرة وقود البنزين على وظائف الاغشية المخاطية المناعية والبروتينات
   |   
جامعة البصرة تناقش اطروحة دكتوراه عن دراسة فسلجية حول تأثير ملح كلوريد الصوديوم ودور كل من بيروكسيد الهيدروجين و الثيوريا
   |   
جامعة البصرة تناقش رسالة ماجستير حول التشفير القابل للبحث في البيانات السحابية المشفرة
   |   
جامعة البصرة تناقش اطروحة دكتوراه عن دراسة تصنيفية وبيئية لرتبة الرعاشات Order: Odonata في محافظة البصرة
   |   
تدريسي من جامعة البصرة يشارك فريق بحثي عالمي بنشر بحث علمي
   |   

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة البصرة اطروحة دكتوراه تحت عنوان طريقة كالركن الضعيفة للعناصر المحددة لحل معادلات برغرالثنائية وتضمنت الاطروحة التي قدمها الطالب احمد جبار حسين اشتقاق رتبة الخطأ المثالية بالمعيارين H1, L2 لكلا الصيغتين المستمرة والمتقطعة بالنسبة للزمن .
وهدفت الاطروحة الى توضيح دقة وفعالية ومقبولية الطريقة وذلك من خلال استخدام الصيغة المحافظة والمتعددة للجزء الغير خطي وفضاءات RTk, k=0,1 ، (Pk-1)2 كفضاءات للمؤثرات التفاضلية المتقطعة d ، d . تقنية مساعده وشروط اعتياديه (H2-regularity) استخدمت للحصول على رتبة خطأ مثاليه للمعيار L2 بالاضافة الى أثبات خاصية حفظ الطاقة للصيغة التقريبية الناتجة من الطريقة المتبعة في الاطروحة.
واستنتجت الاطروحة افضلية الطريقة مقارنة بطرق العناصر المحددة الاخرى من حيث رتبة التقارب والدقة . واوصت الاطروحة دراسة الطريقة على معادلات وفضاءات من رتب عليا للحصول على تقارب مثالي ومعالجة المشاكل الغير خطية للمعادلات التفاضلية الجزئية.

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول