جامعة البصرة تنظم محاضرة علمية عن تحديد تأثير أبخرة وقود البنزين على وظائف الاغشية المخاطية المناعية والبروتينات
   |   
جامعة البصرة تناقش اطروحة دكتوراه عن دراسة فسلجية حول تأثير ملح كلوريد الصوديوم ودور كل من بيروكسيد الهيدروجين و الثيوريا
   |   
جامعة البصرة تناقش رسالة ماجستير حول التشفير القابل للبحث في البيانات السحابية المشفرة
   |   
جامعة البصرة تناقش اطروحة دكتوراه عن دراسة تصنيفية وبيئية لرتبة الرعاشات Order: Odonata في محافظة البصرة
   |   
تدريسي من جامعة البصرة يشارك فريق بحثي عالمي بنشر بحث علمي
   |   

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة البصرة اطروحة دكتوراه تحت عنوان طريقة تقريبية تحليلية لحل مسائل انتقال الحرارة - تدفق مائع

وتضمنت الأطروحة التي قدمتها الطالبة عبير مجيد جاسم ​​تقنية جديدة لإيجاد حل تقريبي تحليلي لمسائل تدفق مائع مختلفة. يتم استخدام هذه التقنية لحل المعادلات التفاضلية الاعتيادية غير الخطية الناتجة عن تحويل المعادلات التفاضلية الجزئية المغطية لمسائل تدفق مائع عن طريق تحويل التشابه.

وهدفت الأطروحة إلى إنتاج خوارزمية هجينة جديدة فعالة، والتي تستخدم المشتقات التي تظهر كمعاملات في سلسلة قوى كمفتاح مهم في بنائها. لذلك يمكننا أن نسميها طريقة مشتقة حدود السلسلة, ونرمزلها بـ DSTM.

واستنتجت الأطروحة اختبار الصلاحية لـ DSTM من خلال تطبيق خوارزميتها على العديد من المسائل لتدفق مائع غيرخطية حيث تبين أن السمات والسلوك النوعي لحلول الخوارزمية الجديدة قد كشفت عن تحسينات كمثل الدقة والكفاءة الحسابية والتقارب.

واوصت الأطروحة دراسة التاثيرللمعلمات الفيزيائية على الحل التقريبيي التحليلي لمسائل تدفق مائع اصعب مثل تدفق مضغوط وانتقال الحرارة بين قرصين متوازين مع انزلاق السرعة.

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول