رسالة ماجستير بجامعة البصرة تناقش تحضير ودراسة الخصائص الكهربائية للبوليمرات المشوبة
   |   
اطروحة دكتوراه بجامعة البصرة تناقش دراسة التغيرات الهرمونية والكيموحيوية في النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض في محافظة البصرة
   |   
مناقشة ماجستير
   |   
حلقة نقاشية بعنوان (تحضير ودراسة الخصائص الكهربائية للبوليمرات المشوبة)
   |   
طلبة الدراسات العليا بجامعة البصرة يؤدون الامتحان التنافسي
   |   



ناقشت رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة البصرة ( تحضير ودراسة الخصائص الكهربائية للبوليمرات المشوبة )
وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة بريهام سعد عبد الصمد معيدي مقدمة عن البوليمرات وتعريفها بشكل عام وبعض أنواع وتطبيقات وخصائص البوليمرات الموصلة ونبذه عن المركبات المحضرة وتشخيصها طيفيا وبتقنيات أخرى كما درست تطبيقات البولي بايرول في توصيل الدواء، وعرضا للمواد الكيميائية والاجهزه المستعملة وطرق تحضير البوليمرات وتركيباتها وخلائطها وطرق التشويب باليود وايضا طرق تحضير المزيج وكذلك استعراض النتائج ودراسة الخواص الكهربائية والحرارية والتجميعية والبلورية 
الهدف من الرسالة 
تحضير بعض المواد البوليمريه والخلائط والتركيبات ودراسة تأثير التشويب باليود على الخواص الكهربائية للتركيبات والمخاليط البوليمرية المحضرة وأيضا تحضير اغشية رقيقة من البولي بايرول والكيتوسان المحملة بدواء الكاربامازيبين كموديل دوائي لما له من تأثيرات صيدلانية مهمة لعلاج حالات الصرع والاعتلال العصبي وتقييم قدرتها على الاطلاق المسيطر عليه وكذلك دراسة تأثير مقدار الجهد الكهربائي المسلط في نسبة الكاربامازيبين المتحرر من النماذج المحضرة ودراسة الية إطلاق الدواء من اغشية البولي بايرول الهلامية.

وناقشت الرسالة

ان عملية التشويب للبوليمرات يعمل على زيادة توصيليتها الكهربائية.
و. ان توصيلية التركيبة البوليميرية من بوليمرين مختلفين أحدهما البولي بايرول تكون أكثر من توصيلية البوليمرات لوحدها.
كما . ان التوصيلية الكهربائية للبوليمرات تتأثر بالعديد من العوامل منها درجة الحرارة ونوعية التشويب والمشوب والفلز المركزي.
اضافة الى ان المركبات لها ثبات حراري يزداد مع تركيباتها وخلائطها.وكذلك . البوليمرات وتركيباتها تمتاز بوجود خواص بلورية واضحة.

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول