جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن آلية العمل بنظام المقررات
   |   
باحث من جامعة البصرة ينشر بحثيين علميين بمجلتين عالميتين
   |   
اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تناقش الموجة المنعزلة وتوليد التوسع الطيفي الفائق في الياف البلورة الفوتونية
   |   
باحثة من جامعة البصرة تنشر بحثا علميا في مجلة عالمية
   |   
فريق بحثي من جامعة البصرة ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية
   |   


استقبلت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة البصرة طلبتها المقبولين في الدراسات العليا/ الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2019-2020، وقد رحب أ.د. عبدالواحد محمود محمد اثناء لقاءه بالطلبة المقبولين وتمنى لهم النجاح والتوفيق في دراستهم الجامعية الجديدة.
وأشار في لقاءه ان برامج الدراسات العليا تعد احدى اهم المجالات التخصصية العلمية التي اولت الكلية الاهتمام بها وتطويرها، لأهميتها في التقدم العلمي والتقني وبناء المستقبل المشرق للأجيال الحاضرة والمستقبلية، فضلا عن دورها في تعزيز المكانة العلمية والبحثية للكلية بين الكليات الأخرى المناظرة لها العربية والعالمية.
ومن جانب اخر أشار الى ان أحد اهم اهداف الدراسات العليا هو تعميق معرفة الطالب في مجال تخصصه الدقيق على المستوى الأكاديمي والبحثي فضلا عن الثقافة التربوية والنفسية ليكون قادرا على تطوير مجتمعة ورفد سوق العمل سواءا المؤسسات التعليمية او غيرها بكفاءات علمية وبحثية مميزة ولا سيما في هذه الاوقات التي انخفض فيها معدل الوظائف الحكومية.
وتأسيسا على ذلك فان الكلية تعمل على تحديث برامج الدراسات العليا لتتلاقى مع متطلبات وحاجات المجتمع المحلي والعالمي من خلال اعتماد اطر علمية وبحثية وثقافية تقنية حديثة في برامجها الدراسية، فضلا عن الاهتمام بتنمية وتطوير الكوادر التدريسية القائمين على تنفيذ البرامج الدراسية والبحثية.
وفي ضوء ذلك وجهه جميع الطلبة وحثهم على بذل اقصى الجهود لاجتياز الدراسة والبحث بنجاح وتفوق ولاسيما ان برامج الدراسات العليا تمتاز بالعمق العلمي والبحثي والقيمي...
وفي ختام اللقاء تمنى لجميع الطلبة التوفيق والسداد سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يوفقهم لما يحبه ويرضاه.
.

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول