رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش(تصميم نموذج تدفق المعرفة القائم على علم الوجود لتطوير أداء الفريق الافتراضي العالمي (GVT))

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة البصرة رسالة ماجستير حول (تصميم نموذج تدفق المعرفة القائم على علم الوجود لتطوير أداء الفريق الافتراضي العالمي (GVT))
وتضمنت الرسالة التي قدمتها الباحثة (علا جبار صالح )
اقتراح نموذج جديد لتطوير فريق افتراضي عالمي. حيث يتم التركيز على أهم جوانب الفريق الافتراضي العالمي مثل العوامل المؤثرة في الفريق الافتراضي العالمي. والتحقق من صحة النموذج الجديد باستخدام استبيان خبير. وإنشاء انطولوجيا الفريق افتراضي عالمي.
و تسهيل الوصول إلى معرفة الفريق الافتراضي العالمي من خلال استخدام تقنيات الويب الدلالية.
و استخدم المفردات من مستندات الويب الدلالية المتوفرة بالفعل من أجل جعل مفردات الأنطولوجيا الخاصة بـ الفريق الافتراضي العالمي مستقرة ومتسقة مع معايير المفردات العالمية.
و جعل الأنطولوجيا متاحة على شبكة الإنترنت للباحثين وغيرهم من المهتمين بموضوع الفرق الافتراضية العالمية للاستفادة منها.
و اجعل الأنطولوجيا أكثر عملية وقابلة للاستخدام من خلال تضمينها في موقع ويب سهل الاستخدام.