كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم المؤتمر التقويمي السنوي 2022/2023 تحت شعار (تقويم الاداء وسيلة مهمة لتحسين المهارات )

برعاية السيد رئيس جامعة البصرة المحترم و بحضور واشراف إلاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم تقيم كلية التربية للعلوم الصرفة مؤتمرها التقويمي السنوي وذلك يوم الخميس الموافق 21/12/2023 في الساعة التاسعة والنصف صباحا وعلى مجمع القاعات الدراسية .
أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة المؤتمر التقويمي السنوي 2022/2023
تحت شعار (تقويم الاداء وسيلة مهمة لتحسين المهارات )
وافتتح المؤتمر اعماله بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بعدها النشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، ثم القى السيد عميد الكليه كلمة الافتتاحية للمؤتمر وتضمنت نبذة عن الكلية وأهم إنجازاتها. تضمن المحور الاول للمؤتمر، الجانب العلمي الذي عرضه السيد معاون العميد للشوؤن العلمية الاستاذ الدكتور عبد الستار جابر علي المحترم، حيث قدم شرحاً مفصلاً لهذا الجانب انطوى على منهج بحثي جرى فيه عرض ومناقشة مجموعة من النشاطات العلمية التي تسعى الكلية لتحقيقها ، ويتجلى ذلك بتقويم المسيرة العلمية للكلية مستقبلا من خلال الوقوف على أهم المؤشرات الإيجابية لتلك العملية وأهم النشاطات المتميزة في الكلية من عام التقويم ومقارنتها مع انجازاتها في الاعوام السابقة لأجل العمل على تطوير تلك المؤشرات نحو الأفضل بما يتوافق مع التقدم العلمي والبحثي في الكليات المناظره.
تضمن المحور الثاني للمؤتمر الجانب المالي والاداري والتنظيمي والذي قدمه السيد معاون العميد للشوؤن الادارية الاستاذ الدكتور ماجد محمد جاسم المحترم حيث تناول شرحاً مفصلاً حول البنية الأساسية والجانب المالي والتنظيمي والخدمي، بالاضافة الى جانب الاعتمادية والخطة الاستراتيجية للكلية، وكذلك تطرق السيد معاون العميد الى اهم انجازات الكلية الميدانية الخدمية والعلمية الخاصة ببنايات الكلية وتطويرها من ساحات خضراء وكافتريات وقاعات دراسية واستحداث مختبرات بحثية متطورة.
تضمن المحور الثالث، محور الاقسام العلمية الذي تشارك في عرضه رؤساء الاقسام العلمية وتم عرض أهم النشاطات المتميزة لهذه الاقسام .
اما المحور الرابع للمؤتمر فقد تضمن تكريم التدريسيين والموظفين المتميزين علميا بدرع التميز، تثميناً لجهودهم المبذولة في مسيرتهم العلمية.
وأوضح السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم ان الهدف الاساسي للمؤتمر هو تحقيق التقويم الذاتي للكلية، كونه ركن اساسي للارتقاء بالمستوى العلمي لتحقيق الجودة الشاملة ، كما سعى المؤتمر الى الكشف عن أهم المعوقات وايجاد الحلول الناجحة لها.